بسم الله الرحمن الرحيم
(دائره الزمن)
لولوه:ماني موافقه
ابوسلطان:ليه يابنتي الرجال مافيه عيب
لولوه:ماعجبني بعدين ماهو من مستوانا
ابوسلطان:ماهو من مستوانا تدرين من هو ولده هذا ولد الماظي
لولوه:يعني بعدين هو ليه مصر كذا
ابوسلطان:الولد شاريك مايبي غيرك ولاماجايطلبك مره ثانيه فكري زين يابنتي قبل تردينه
لولوه:خلاص يبه انا اتخذت قراري وماني موافقه
صعدت لولوه الدرج تاركه والدها
ابوسلطان:"اه يابنتي متى راح تعقلين خلني اروح اقول الرد للرجال"
في اليوم التالي وفي الجامعه
عهود:رفضتيه
لولوه:إيه رفضته
عهود:حرام عليكي هذي ثاني مره يخطبك ليه رفضتيه
لولوه:مدري احسه ماهو من مستواي
نظرت عهود إلى لولوه بإستغراب:بس تدرين من هو
صاحب ارقى شركات الساعات والاكسسورات في البلد يعني ماينقص عنك شي وباين عليه انه يحبك
لولوه:حبته القراده من زينه عاد بعدين خلاص قفلي على الموضوع
:هلا لولوه هلا عهود
نظرت لولوه إلى الفتاه الواقفه بعين بارده وابتسامه باهته دون ان ترد السلام بعكس عهود التي ابتسمت وقالت:هلا ندى كيفك
ندى:الحمدلله اخباركم انتو لولوه بنفاذ صبر:خير اش تبين مانه فضينلك
ندى:بس كنت ابي اقولكم ان في امتحان بكره الاستاذه قالت علمو الغيبات ويوم شفت انكم ماحضرتو المحاضره قلت اعلمكم
عهود:مشكوره والله
ندى:عفوا يالله انا بروح
ذهبت ندى وظلت عهود تنظر إلى لولو نظره عتاب
لولوه:اشفيكي تناظريني كذا
عهود:حرام عليكي ليه كذا كلمتيها
لولوه:ماادنيها احس انها مصلحجيه بعدين شفتي وش كانت لابسه عليها لبس
عهود:اش فيه لبسها مرتب بعدين هذا جزاها يوم سوتلنا معروف
لولو:وتدافعين عنها بعد لاتخليني اندم اني خليتك صديقتي
عهود:تندمين وهذا واحنا صحبات من خمس سنين
لولوه:هههه صدقتي كنت امزح معك
(عهود صديقه لولوه الحميمه وهي فتاه جميله وطيبه المعشر بعكس لولوه فهي متكبره ومغروره وتملك جمالا عربيا اصيل)
عادت لولوة إلى البيت وصعدت مباشره إلى غرفتها التي كانت تحوي اثاثا فخما من كل دول العالم غيرت ملابسها وارتدت بنطلون جينز زهري برمودا وبلوزه كت زهري ساده وحطت مكياج ولبست اكسسوارات ونزلت عند ابوها فهي تعيش وحدها مع والدها منذ وفاه والدتها وهي بالخامسه من العمر ولها اخ يدرس بالخارج
دخلت لولوه على ابيها في مكتبه وقبلت راسه :هلا يبه
:هلا يابنتي اجلسي ابيكي بموظوع
جلست لولوةعلى احدالكراسي
:خير
:خير انشالله بس انا حاب اشوفك عروس قبل اموت والبنت مالها إلى بيت زوجها
:يبه انت اش تقول إذا كان على موظوع امس انا قلتلك اني ماني موافقه
:لا انا خلاص كلمت ولد الماضي وقلتله انك مو موافقه
:طيب ليه تقولي هذا الكلام
:عشان فيه عريس ثاني تقدملك
:عريس ثاني من هو
:فهد السعيد
وقفت لولوه مصدومه :لا يبه إلا هذا مستحيل اخذه
:وليه
:تسألني ليه انا ماأرظى اخذ واحد معاق مستحيل
وقف الوالد وقال بنبره غاظبه
:إلى متى بترفضين الخطابين انتي الحين كبرت وهذا عاشر واحد ترفضينه اللي شكله مو حلو والي فلوسه قليله والي لبسه مو عاجبك ترى يابنتي الفلوس والماظهر مو مهمه اهم شي الاخلاق
لفت لولوه وجهها للجهة الاخرى دون تقديم اي احترام لوالدها وقالت بصوت منخفض:ثمانية مو عشره
الاب:ايش قلتي شوفي يا لولوه إلى هنا وبس انا رح اعرف أأدبكي زين رح ازوجكي غصبا عنك والرجال اللي انا اختاره
فتحت لولوة عينها على الاخر وقالت:تغصبني
:إيه
قالت لولو بتحد:ما تقدر اصلا انا مارح اوافق ابدا
في هذي اللحظه دخلت الخادمه الى الغرفه وقالت موجهه كلامها إلى أبو سلطان:بابا اللي يبني البيت حق الحديقه وصل
ابو سلطان:اللحين جاي
لولو ونبره التحدي في كلامها :انا بطلع غرفتي
نظر الاب إلى لولو بنفس نظرتها لكن مع إبتسامه المنتصر احست لولوه بشعور غريب وكأن والدها يدبر لها شيئا توجهت إلى الباب لتخرج لكن :على وين
:بروح غرفتي
مسك ابوها ايدها وسحبها:اي عورتني وين تاخذني
:امشي وانتي ساكته
سحب الوالد لولوه إلى حديقه المنزل وكان العامل ينتظر ابو سلطان بجانب باب المنزل
لولوه:ابوي اتركني في رجال
ابوسلطان: تعالي بس
كان ابو سلطان ماسك يد لولوه بقوى ولما وصل لعند الرجل اللي كان مستغرب من اللي يصير حوله ومايدري اش يسوي يطلع ولا يبقى
ناظر ابوسلطان الرجال وقاله:اش اسمك
الرجل وهو يحاول انه مايناظر لولوه اللي كان ابوها ماسكها وهي تحاول تغطي نفسها بجسمه
الرجل: جاسم
ابوسلطان:انت متزوج
جاسم:لا
لولوه"ليه يسأله هذي الاسئله ليه"
ابوسلطان:عندك بيت
_جاسم:إيه
ابوسلطان:تتزوج بنتي
شعرت لولوه بالخدر في كل انحاء جسمها ولم تشعر إلى وابيها يدفعها امام الرجل"ليه يبه تسوي كذا ليه"
ابوسلطان:شفها هذي بنتي لولوه إذا عجبتك خذها
لم يفهم جاسم مالذي يحدث امامه نظر إلى لولوه التي كانت اشبه بالحوريه
ابوسلطان:هااش قلت
بدأت لولوه بالبكاء نظرت إلى والدها نظره عتاب ارادت ان ت_صرخ ان تهرب إلى غرفتها لكن قواها خارت
اماجاسم فنظر إلى لولوه نظر___@ه اعجاب ثم نظر إلى ابو سلطان نظره كلها شك فكيف يزوج رجل غني ابنته لفقير مثله
ابوسلطان فهم عليه:البنت مافيها شي وإذا تبي تسأل عنها أسأل
وانت شكلك طيب ولد حلال
جاسم:بس انا مقدر ادفعلها شي
اقترب ابو سلطان من جاسم واشار عليه بدخول المنزل:ادخل خلنا نتفاهم
دخل جاسم وابو سلطان الى المنزل تاركين لولوه خلفهم"
لقد باعني نفذ تهديد لكن لمن ليه ليه"
جمعت مابقي من قوتها وذهبت إلى غرفتها وجلست على السرير تفكربالذي حدث
:اكيد يمزح مستحيل يزوجني من هذ الشخص اصلا انا مستحيل اوافق
وبعد لحظات دخل ابو سلطان لغرفه لولوه
:جهزي حالك زواجك الليله
شعرت لولوه كأن مأت الخناجر توجهت نحوها حاولت تستجمع قواها وقفت رافعه راسها كعداتها:انا لايمكن ارضى بهذا الشخص مستحيل
ابوسلطان:احنا اتفقنا على كل شي مارح يكون في عرس ولامعزيم بنكتب العقد وبياخذكي لبيتكم هو يعيش وحده لان ابوه وامه متوفين
لولو:يبه انت ماتسمعني قلت مارح اتزوج هذا الشخص
ابوسلطان:ليه اش فيه اخلاق وجمال اش تبين اكثر
شعرت لولو باليأس :خلاص يبه اناموافقه اتزوج فهد السعيد
ابوسلطان:خلاص انا عطيت جاسم كلمه وماقدر اسحبها يالله تجهزي بلا دلع
طلع الوالد من الغرفه تاركا لولوه بحزنها على ماظيعته بسبب غرورها
في المساء كان كل شي جاهز وحظر العريس وكاتب العقد والشهود
دخل الوالد على لولوه مع دفتر العقد ووضعه امامها
:وقعي هنا
لم تسمع لولو ماقاله والدها كانت تنظر إلى الورق بشرود
:يلله يابنتي سمي بالله وقعي هنا
ناظرت لولوه ابوها بعين كلها لوم وعتاب "ليه كيف اهون عليك تعطيني لشخص مثل هذا "
ابوسلطان بنفاذ صبر:يلله خلصيني الجماعه ينتظرون تحت
مسكت لولوه القلم بتثاقل وقعت تحت اسمها
قرب ابو سلطان منها وحبها براسها وقال:مبروك يابنتي الله يوفقكم
طلع من الغرفه تاركا لولوه غارقه في حزنها وعندما خرج بدأت بالبكاء
بعد ما خلصو كل شي وراحو الظيوف طلع ابوسلطان لعند لولو كانت جالسه نفس جلستها حس بالحزن والذنب يوم شافها لكن قال في نفسه"اللي بديته لازم انهيه"
:يلله يابنتي رجلك ينتظرك
:ماني نازله ماابيه
ابوسلطان:خلي عنك الدلع هذا اللحين زوجك
وقفت لولوه وهي تبكي وتحاول تقنع ابوها:الله يخليك يبه لاترميني كذا قلي ان هذي مزحه واني ماتزوجت من ذاك ....
:اي مزحه وخرابيط بعدين عيب تقولين على زوجك كذا
بسرعه تجهزي وانزلي جاسم ينتظرك تحت
شعرت لولو انه لاجدوى من اقناع والدها فبدات بتجهيز نفسها
ارتدت اجمل مالديها فستان سهره احمر فيه شك خفيف في الصدر وله ذيل طويل من ورا وحطت مكياح ملكي ولبست اغلى الاكسسورات وبعد ماخلصت ناظرت نفسها بلمرايه بإعجاب وقالت"انا اوريك ياجاسم إنت ماخذ مين
رح اخليك تندم على اليوم اللي وافقت تتزوج لولوه بنت حمد"
نزلت لولوه وتوجهت إلى المجلس حيث كان والدها وجاسم ينتظرانها
دخلت لولو رافعه راسها وناظرت جاسم كان متكشخ عالاخر ويوم شافها ابتسم ابتسامه خلت لولوه تبلم
قام ابوسلطان وقال:مبروك يا جاسم مبروك يالولوه الله يوفقكم انشالله
جاسم:الله يبارك فيك يا عمي
اما لولوه فجلست مقابل جاسم ولا قالت اي كلمه بس كانت تناظره بقرف
ابوسلطان:اخليكم اللحين عشان تاخذون راحتكم
طلع ابو سلطان وبقى جاسم ولولوه وحدهم
جاسم:كيفك لولوه
لفت لولوه وجهها للجهه الثانيه بدون ماترد"ويسألني بعد عن حالي"
ابتسم جاسم ومااهتم لحركتهاوقال:ماشالله اش ذا الزين كل هذا عشاني
انقهرت لولوه من كلامه وناظرته بإحتقار وقالت:مين إنت عشان اتزينلك
جاسم:زوجك
لولوه:انا ماني موافقه طلقني
جاسم:ليه
لولوه:انت ليه وافقت
ابتسم جاسم ابتسامه حنونه وقال:عجبتيني
لفت وجهها للجهه الثانيه عشان مايشوف ظعفها بعد ما ذوبتها ابتسامته"اشفيني احس اني ظعيفه قدامه"
جاسم:يالله جيبي اغراظك خلنيا نروح
لولوه:وين
جاسم:على بيتنا
لولوه:ماني رايحه معك أي مكان
قرب جاسم منها ومسك ايدها وقال:يالله قومي خلينا نروح بيتنا
سحبت لولوه ايدها وقالت :لا تلمسني مره ثانيه ماتدري انا مين
بعد جاسم وناظرها نظره حست لولوه بشعور غريب عمرها ماحست كذا
طلعت لولوه من المجلس وراحت لغرفتها
وبعد مدى دخل ابوها
ابوسلطان:قومي يالله روحي مع زوجك لبيتكم
لولوه بتحد:ماني برايحه
ابوسلطان بنبره غاضبه:اقول قمي بلا دلع ولا رح اسحبك لما عنده
استغربت لولوه من الكلام الذي قاله والدها هذه المره الاولى التي يتحدث معها بهذه الطريقه
لولوه:ليه كذا تكلمني
ابوسلطان:جاسم اللحين زوجك وللي يقوله لازم تنفذيه واللحين هو يبغاك تروحين معاه لبيتكم
استسلمت لولوه لانها شعرت انه لاجدوى من مكالمه والدها فجهزت اغراظها ونزلت للذهاب مع جاسم
كان جاسم جالس في السياره ينتظر لولوه ودع ابوسلطان لولوه اللي ماتكلمت ولا كلمه بحكم انها زعلانه من ابوها ركبت السياره
وبعد كلمات التوصيه والتوديع من ابوسلطان لجاسم انطلقو متوجهين إلى عش الزوجيه وفي الطريق كان الصمت سيد الموقف ولولو تقول في نفسها"انا لازم اخليه يطلقني "
جاسم:وصلنا
ناظرت لولوه حولها كان الشارع مره يخوف والمباني قديمه نزل جاسم من السياره
اما لولوه فما تحركت من الصدمه
جاسم:عجبتك القعده في السياره
لولوه:......
قرب جاسم من جهتها وفتح الباب وقال:يلله انزلي
نزلت لولوه من السياره ودخلو للبيت وكان البيت شعبي تقليدي فيه صاله صغيره وغرفتين ومطبخ وحمام
كانت لولوه تتفقد البيت بقرف وجاسم واقف يناظرها دخلت غرفه النوم كانت تحتوي سرير ودولاب بس التفتت لقت جاسم واقف وراها
جاسم:ادري انك ماتوقعت بيت صغير بس هذا اللي اقدر.....
لولوه:ليكون بتعيشني هنا
جاسم بإستغراب:إيه هنا بنعيش
لولوه بعصبيه:انا مستحيل اعيش في هذا المكان
جاسم:ليه
لولوه وهي حاطه اصبعها على صدرها:انا لولوه بنت حمد اعيش بهلمزبله
ما كملت كلامها الا ويجيها كف حامي لدرجه طيحها على الارض
جاسم بعصبيه:احترمي نفسك هذا بيت ابوي وما اسمحلك تقولين عليه كذا
دخل جاسم غرفه النوم وقفل الباب وراه بقوى وخلى لولوه طايحه على الارض
مسكت لولوه مكان الكف بألم فهذي المرى الاولى اللي تنظرب فيه"انا اوريك ياجاسم تمد إيدك علي "
وقفت بصعوبه وجلست على احد الكراسي بعد مدى نزل جاسم من الغرفه حست عليه لكن ماناظرته اما هو فناظرها بعين كلها اسى لانه ما كان قصده يظربها بس هي نرفزته
جاسم:مارح تنامين
لولوه:لأ
جاسم:براحتك اذا جاك النوم الغرفه قدامك
لولوه:اقولك مارح انام في هلمكان
جاسم:تصبحين على خير
ودخل للغرفه انقهرت لولوه من حركته:"على باله بنام معاه بنفس الغرفه يحلم"
ناظرت لولوه حولها وقالت:اللحين وين انام
بعد مدى من مصارعه النعاس نامت على الكرسي اللي كاننت جالسه عليه
في اليوم الثاني صحت لولوه من النوم لفت حولها لقت نفسها في غرفه النوم جلست بسرعه وقالت:انا كيف جيت هنا
ناظرت حولها ماكان في احد
رفعت راسها على الباب كان جاسم واقف يناظرها وكان مبتسم ابتسامه خلت شكله يجنن فجاسم شاب في منتصف العشرين وسيم شعره اسود وعيونه عسليه وعليه أبتسامه تذوب البنات
جاسم: نمتي زين
لفت لولوه راسها للجهه الثانيه بتكبر وهربا من ابتسامته اللي تظعف قدامها
اختفت الإبتسامه من وجه جاسم وقال بجديه:يالله قومي حظري الغدا
ناظرته لولو بإستغراب:انا اطبخ
جاسم:إيه
لولوه:انا ما اطبخ بعدين انا عروس يعني المفروض تجيب الغدا من برع او توديني لمطعم
جاسم: عروس اناماشفت شي اقول قومي بلا مطاعم بلا خرابيط يلا قومي
قامت لولوه بسرعه وغيرت ملابسها ولبست دراعه عنابيه وراحت للمطبخ لانها خافت يظربها زي امس دخلت المطبخ حصلت الاغراض فوق الطاوله طماطم وبصل وفلفل ورز جلست لولوه قدام الاغراض بحيره فهي عمرها ماطبخت مسكت لولوه خدها واللي كان متورم من الكف حق امس"يالله اللحين اش اسوي انا ماعرف اطبخ حتى الفرن ماعرف اشغله "
كان جاسم ينتظر بالصاله :وينها هذي تأخرت خلني اروح اشوف اش فيها
دخل جاسم المطبخ كانت لولوه
جالسه قدام الاغراض ولاسوت شي
جاسم:وين الغدا
مسكت لولوه خدها وقالت بخوف:انا ماعرف اطبخ حتى الفرن ماعرف اشغله
قرب منها ومسك ايدها وقومها من على الكرسي وقربها من الفرن وقال وهو مبتسم:انا اعلمك اول شي تجيبين الكبريت "انا اش فيني كل ماشفته احس اني ظعيفه تكفى لا تبتسم"
:عرفت كيف تشغلين الفرن اللحين
لولوه وهي ماشافت شي:ايه
جاسم:بعدين كيف ماتعرفين تطبخين اللي اعرفه ان كل البنات يعرفون يطبخون
لولوه:......وهي مستغربه من معامله جاسم لها
جاسم:اشفيكي ساكته امري لله انا بطبخ اليوم وانتي تعلمي
بدا جاسم بالطبخ ولولوه تراقبه وهو يعطيها ملاحظات وهي ابد مو معه
وبعد ماخلص حط الأكل على الطاوله وبدا ياكل
جاسم:ياسلام تسلم ايدي هههههه
اما لولوه فما مسكت الأكل
جاسم:اشفيكي ماتاكلين ترا ماحطيت شي بالاكل
لولوه:ماني جوعانه
جاسم:بس انت مااكلت من امس
لولوه:جاسم طلقني
ترك جاسم المعلقه وناظرها باستنكار
لولوه:انت ليه تزوجتني
جاسم:قلتلك عجبتيني
لولوه:بس انا ما ابيك وما اقدر اعيش في هذا المكان
و......
مسكت لولوه خدها وقامت من على السفره وراحت للغرفه
لحقها جاسم كانت جالسه فوق السرير ومنزله راسها على الارض وطايحه خصلات من شعرها على وجهها
لولوه:انا كيف جيت هنا انانمت
في الصاله امس
جاسم:نزلت لقيتك نايمه بالكرسي وحالتك حاله قلت اخذك للغرفه
قرب جاسم من لولوه وجلس جنبها ورفع شعرها وحط ايده على خدها المتورم:انا اسف يالولوه ماكان قصدي اظربك
سامحيني
حاولت لولوه انها تبعد وتكابر وتذله لانه جا يعتذرلها لكن ماقدرت حست قدامه كطفله استسلمت لحظن والدها الدافي
وهذا اللي خلى جاسم يقرب اكثر واكثر
في اليوم الثاني صحت لولوه من النوم ومالقت جاسم جمبها
وكانت حاسه بشعور غريب كانت فرحانه
راحت اخذتلها شور ولبست جلابيه بيضه فيها شك سماوي كانت الجلابيه فخمه بالنسبه للبيت وحطت مكياج خفيف وتركت شعرها الطويل مفتوح
وجلست تنتظر جاسم"انا اش صارلي ليه ظعفت قدامه مو على اساس اخليه يطلقني مو...فجأه يدخل جاسم ويوم يشوفها :هلا لولوه
لولوه:وين رحت
جاسم:رحت للشغل اخذلي اجازه يومين
لولوه:ليه
قرب جاسم منها ومسك ايدها وباسهاوقال:عشان ابقى معك ياحياتي
شعرت لولوه بقشعريره غريبه في انحاء جسمها
لولوه:جاسم
جاسم:عيون جاسم
لولوه:انا ما اقدر اعيش بهالبيت
تغير صوت جاسم وقال:يعني
لولوه:يعني خلنا ننقل وإذا إنت ماتقدر انا رح اخلي ابوي يساعدنا
عصب جاسم وبعد عنها وقال:أنا لايمكن اقبل مساعده من ابوك اش قالولك ما عندي كرامه
لولوه:يعني اللحين بتقنعني انك ماأخذت شي من ابوي عشان تاخذني
تنهد جاسم ومارد عليها
لولوه:طلقني اش بيقولون علي الناس إذا عرفو إني اعيش بهالمكان
جاسم:اش بيقولون
لولوه:اش إنت ماتفهم انا لولوه بنت حمد كيف
جاسم:خلاص يكفي انتي اللحين زوجتي ومالك دخل بكلام الناس
طلع جاسم من الغرفه اما لولوه فكانت معصبه علأخر"كيف يكلمني كذا "
كان جاسم قاعد بالصاله منسدح علكنبه وحاط ايديه ورا راسه"مين تحسب نفسها كل شوي تقول انالولوه بنت حمد اش يعني"
نزلت لولوه من الغرفه وهي لابسه عباتها وشاله شنطتها
جاسم:على وين
لولوه:ودني عند ابوي انا ماني جالسه عند واحد مايعرف مين انا
جاسم: بس أنا اعرف مين انتي انتي لولوه زوجه جاسم
عصبت لولوه اكثر:ودني عند ابوي
جاسم بلامبالاه:ابوك ماهو بالبلد شكله ماصدق متى رحت من عنده
لولوه بإستغراب:اش قصدك وينه ابوي
جاسم:سافر
لولوه:كذاب
جاسم:إذا مو مصدقه روحي اتأكدي بنفسك
رجعوا البيت بعد ما تاكدت لولوه ان ابوها سافر